سلسلة قصص حوادث سفنٍ غامضة| لغز سفينة آس آس أورانج ميدان

ت.ع.ق


كان البشر يجولون البحار و المحيطات على مر ِّ آلاف السنين، و لذلك يجب أن نخبركم بأنه من بين تلك الملايين التي لا حصر لها من الرحلات البحرية التي تم القيام بها، فهناك رحلات لم تتكلل لبعضها بالنجاح لسبب ما.
فالسفن قد تغرق أو تضيع في العواصف أو تصطدم أو تتفكك بسبب الصخور و الكثير من الأمور، وهناك حالات قليلة عبر تاريخ الرحلات البحرية كان مصير بعضها يمثل لغزًا لم يتم الكشف عنه أبدًا.
على سبيل المثال و الذكر ، بعض هذه السفن تم اكتشافها في حالة يرثى لها و لا يمكن تفسيرها ، مثل وفاة الطاقم السفينة بأكمله دون معرفة الأسباب (و هو ما سنتناوله في قصتنا التالية).
و على الرغم من كثرة القصص حول هذه الرحلات البحرية و الإشاعات التي دارت حولها، على أنها رحلات ملعونة و سفن أشباح، إلا أن الكثير منها يبقر بدون تفسير منطقي، و في زمننا هذا و بفضل التكنولوجيا التي جعلت الرحلات البحرية أكثر آمانا، لكن البع من تلك الرحلات المشؤومة و الغامضة ظهرت في السجلات البحرية، اليوم أعزائي متابعي مدونة فكرة سنستهل سلسلة حوادث سفن غامضة بقصة:


1-لغز سفينة آر آر آس أورينج ميدان (SS Ourang Medan)

تعد إحدى أغرب حالات اختفاء السفن، السفينة الهولندية آس آس أورانج ميدان (3)SS Ourang Medan (1)(2) ، والتي ظهرت بعد سنتين فقط من الحرب العالمية الثانية وربما كان قيامها ببعض المهام المرتبطة بالحرب العالمية واحدة من الأسباب التي أدت إلى هذه النتيجة الغامضة للسفينة.

لم يمت كل من كان على متن السفينة فحسب، بل إنفجرت السفينة أيضًا بعد لحظات فقط من مغادرة فريق الإنقاذ السفينة بعد اكتشافه ما بداخلها.


و وفقًا للتقارير فإنه في عام 1947 ، التقط طاقم السفينة سيلفر ستار Silver Star وأطقم العديد من السفن الأخرى في البحار قبالة سواحل إندونيسيا إشارة استغاثة قادمة من سفينة الشحن الهولندية أورانج ميدان (أورانج تعني الرجل باللغة الإندونيسية و ميدان مدينة إندونيسية و بالتالي السفينة تعني "رجل ميدان" و إندونيسيا كانت مستعمرة هولندية للتذكير) ، وقد كان نص إشارة الاستغاثة ، متبوعة بشيء بدا وكأنه “أموت: “كل الضباط بما في ذلك القبطان ماتوا وهم يرقدون في غرفة الرسم والجسر، وربما مات أفراد الطاقم بالكامل”.

الفيديو التالي من قناتنا على اليوتيوب (مشاهدة ممتعة):




وقد هرعت السفينة سيلفر ستار لنجدتها وبالفعل وصلوا إلى السفينة وصعد رجال من طاقم سلفر ستار لسطح أورانج ميدان ليكتشفوا منظراً مروعًا، فقد كان جميع من على متن السفينة ميتا حتى الكلاب، وكما ذكر التقرير "كانت وجوههم اليابسة مقابلة للشمس و أفواههم مفتوحة كأنهم كانوا يصرخون بأعلى صوتهم، و عيونهم خارجة من جحورها كأنها تحدق في شيئ أثار رعبهم، مع عدم تسجيل أي علامات عنف تُذكر من قبل طاقم سفينة النجمة الفضية أو سيلفر ستار".
و يكمل التقرير "وقد اشتم طاقم فريق الإنقاذ رائحة دخان فاضطروا لمغادرة السفينة على الفور ثم انفجرت أورانج ميدان بعد ثوانٍ فقط من مغادرتهم".

وإحدى نظريات المؤامرة التي أثيرت حول تلك سفينة أورانج ميدان هي أنها ربما كانت تحمل أسلحة كيميائية أو بَيولوجية يابانية بشكل سري، و وفقًا لبعض التقارير فهناك من يشك بواقعية هذه القصة و و وجود هذه السفينة من الأساس و لا يغدو الأمر إلا ليكون خدعة حربية غي ظل الحرب العالمية الثانية.. و أنتم ما رأيكم؟. 

تابعونا لمزيد من القصص في سلسلة "حوادث سفن غامضة في قصة أخرى نحن نعمل عليها في مقال آخر إن شاء الله.. دمتم سالمين.
المصادر:
الأرقام ياللون الازرق.
-كتب المقال قسوم عزيز

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

«بوزلوف» كلمة ليست كما تعودنا على معناها...تعرفوا على "بن زلوف" أول شهيد للمقصلة في الجزائر.

قصة الرجل العجوز في القرية

مواقع ذكاء إصطناعي خرافية بشكل لا يصدق أعتبرها الأفضل لبداية سنة 2023