قصة الطفلة مادلين ماكان التي إختفت بطريقة غامضة ولم يعثر عليها منذ تلك اللحظة!.

الطفلة مادلين ماكان

 تعتبر حالات الإختفاء الغامضة من الأحداث المروعة التي يصعب فهمها أو تفسيرها، فهي تثير الرعب والقلق في نفوس الناس وتترك خلفها الكثير من الحيرة والتساؤلات، وقد شهدت العديد من الدول حالات إختفاء غامضة لأشخاص من مختلف الأعمار والجنسيات، وفي بعض الأحيان يصعب تفسير سبب اختفائهم.

اليوم جئنا لكم بحالة الإحتفاء الغامضة للبرعمة مادلين ماكين ذات الثلاثة سنوات (إزدادت بتاريخ 12 ماي 2003) والتي تركت قصة إختفائها العديد من علامات الإستفهام والتعجب والحيرة، فلنبدأ على بركة الله...


في عام 2007، اختفت الطفلة البريطانية مادلين ماكان، التي كانت تبلغ من العمر 3 سنوات وقتها، خلال إجازة عائلية في البرتغال مع والديها وأختها التوأم. وكانت الطفلة الصغيرة نائمة في الطابق السفلي، حيث قام الوالدين بتركهم وحدهم لتناول الطعام في مطعم قريب، وعندما عادا، وجدا أن مادلين قد اختفت.


وبدأت تحقيقات واسعة في الحادثة، وتم البحث عن الطفلة في البرتغال وفي دول أخرى، ولكن لم يتم العثور عليها... 

وانتشرت صور الطفلة في جميع أنحاء العالم، وأثارت الحادثة اهتمام الرأي العام والإعلام العالمي، وأدت إلى إطلاق حملات بحث وجمع المعلومات.

في الأشهر الأولى أثيرت شكوك حول والدا مادلين، جيري وكيت ماكان، واتهما بالتورط في قتل ابنتهما، ولكن لم يتم توجيه اتهام رسمي لهما، ونفوا الأمر بشدة.

ومنذ تلك اللحظة، مرت السنوات دون وجود أدلة واضحة عن مصير مادلين. ولقد تم إجراء تحقيقات شاملة وعمليات بحث حول العالم، ولكن لم يتم العثور عليها حتى الآن.

الشرطة البريطانية ترجح فرضية الإختطاف:

وفي عام 2011، أعلنت الشرطة البريطانية أنها تعتقد أن مادلين قد تعرضت للاختطاف، وأن العديد من الأدلة تشير إلى وجود شبهة جدية بشأن تورط شخص ما في الاختطاف. وقد أشارت التحقيقات فيما بعد إلى احتمال تورط رجل برتغالي يدعى كريستيان برودر، الذي كان يعمل في المنتجع السياحي الذي كانت تقيم فيه عائلة مادلين، إلا أنه لم يتم توجيه اتهام رسمي له حتى الآن.

تمت دراسة الحادثة بشكل دقيق من قبل السلطات البريطانية والبرتغالية، وتم استجواب عدد من الأشخاص المشتبه فيهم بشأن الحادثة، بما في ذلك والدي مادلين، ولكن لم يتم تأكيد أي تورط جنائي لأي شخص.

بعد سنوات على إختفاء مادلين قاما والداها، جيري وكيت ماكان، بنشر كتاب بعنوان "Have You Seen Me?" وتحدث الكتاب عن تفاصيل الحادثة والبحث عن ابنتهما، وتحدثوا فيه عن الصعوبات التي واجهوها خلال هذه الفترة العصيبة وأثر اختفاء مادلين على حياتهما.

فتاة تشبهها في المغرب:

وفي عام 2013، تم العثور على شابة في المغرب تشبه مادلين بشكل كبير، ولكن تبين فيما بعد أنها ليست مادلين. وبعد ذلك، تواصلت الجهود للبحث عن مادلين، ولكن حتى هذه اللحظة لم يتم العثور عليها.

ومنذ ذلك الحين، لم يتم العثور على أي أدلة جديدة تشير إلى مصير مادلين، ولا تزال الحادثة من أكبر حالات الاختفاء الغامضة في التاريخ.

وكما ذكرت في السابق، فإن الحادثة لم تحل حتى اللحظة ولا يزال البحث جاريًا عن مصير مادلين. وقد وجه والداها نداءات عديدة للجمهور للمساعدة في البحث عنها على مدار السنوات الأخيرة.

كتب في إختفاء مادلين ماكان:

تم تاليف عديد الكتب التي تتحدث عن حادثة اختفاء مادلين ماكان، نذكر منها:

1- "Madeleine: Our Daughter's Disappearance and the Continuing Search for Her" لوالدة مادلين كيت ماكان.

كتاب لكيت ماكان والدة مادلين


2-أيضا قاما (والدا مادلين) بتأليف كتاب آخر تحت عنوان "Have You Seen Me؟".

والدا مادلين مع كتابهما


3- "Looking for Madeleine" للمؤلفان أنطوني سمرز وزوجته روبين سوان.

كتاب أنطوني سمرز وزوجته روبين سوان


4- "Vanished. The Truth about Madeline McCann" لداني كولينز.

كتاب لداني كولينز


وتتحدث هذه الكتب عن تفاصيل الحادثة والجهود المبذولة للبحث عن مادلين، بالإضافة إلى تحليلات وأسئلة حول الأدلة المتاحة ومصير الفتاة الصغيرة.

أفلام وثائقية في إختفاء مادلين ماكان:

بالإضافة للكتب، توجد أفلام وثائقية أيضا تحدثت عن قصة إختفاء مادلين ماكان، نذكر على سبيل المثال الفيلم الوثائقي "he Disappearance of Madeleine McCann" الذي تم إنتاجه بواسطة شركة نتفليكس Netflix، كما توجد أيضًا وثائقيات سابقة أنتجتها وسائل الإعلام المختلفة.

كتب المقال/ عزيز قسوم 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

«بوزلوف» كلمة ليست كما تعودنا على معناها...تعرفوا على "بن زلوف" أول شهيد للمقصلة في الجزائر.

قصة الرجل العجوز في القرية

مواقع ذكاء إصطناعي خرافية بشكل لا يصدق أعتبرها الأفضل لبداية سنة 2023