يقول الله تعالى: ﴿ وما كان لنفس أن تموت إلا بإذن الله كتابا مؤجلا﴾ [آل عمران]

صورة الرضيعة


يقول الله عزّ وجل في كتابه الحكيم: ﴿ وما كان لنفس أن تموت إلا بإذن الله كتابا مؤجلا ومن يرد ثواب الدنيا نؤته منها ومن يرد ثواب الآخرة نؤته منها وسنجزي الشاكرين ﴾ [ آل عمران: 145]

تفسير الاية:

لن يموت أحد إلا بإذن الله وقدره وحتى يستوفي المدة التي قدرها الله له كتابًا مؤجَّلا. ومن يطلب بعمله عَرَض الدنيا، نعطه ما قسمناه له من رزق، ولا حظَّ له في الآخرة، ومن يطلب بعمله الجزاء من الله في الآخرة نمنحه ما طلبه، ونؤته جزاءه وافرًا مع ما لَه في الدنيا من رزق مقسوم، فهذا قد شَكَرَنا بطاعته وجهاده، وسنجزي الشاكرين خيرًا (surahquran).


قصة الصورة :


أمس الإثنين، انتشل سكان وعمال إنقاذ رضيعة ولدت بأعجوبة تحت الركام وبقيت متصلة عبر حبل الصرة بوالدتها التي فارقت الحياة بعدما دمر الزلزال منزل العائلة، في بلدة جنديرس التابعة لعفرين بـ سوريا.


أبصرت الصغيرة النور يتيمة، بينما توفي أفراد أسرتها جميعاً: والدها عبدالله المليحان ووالدتها عفراء مع أشقائها الأربعة، إضافة الى عمتها.

أحد أقرباء العائلة: "سمعنا صوتاً عندما كنّا نحفر، نظفنا التراب لنجد الطفلة مع حبل الصرة، قطعناه وأخذها ابن عمي إلى المستشفى".

 

أخصائي الأطفال هاني معروف الذي يتابع وضعها الصحي: "حالتها العامة مستقرة لكن ثمة كدمات شديدة على جسمها"، مرجحاً أن "تكون تلقتها وهي في رحم والدتها". ويوضح الأخصائي أنّ وزنها يتجاوز ٣ كيلوغرامات، وهو الوزن الطبيعي لطفل حديث الولادة، ما يعني أن أمها كانت اقتربت من موعد ولادتها.

 المصادر:

- فرانس 24 بتصرف

- مصدر الصورة / AFP

كتب المقال / قسوم عزيز 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

«بوزلوف» كلمة ليست كما تعودنا على معناها...تعرفوا على "بن زلوف" أول شهيد للمقصلة في الجزائر.

قصة الرجل العجوز في القرية

مواقع ذكاء إصطناعي خرافية بشكل لا يصدق أعتبرها الأفضل لبداية سنة 2023