نصائح قبل شراء هاتف جديد

صورة من قوقل

نصائح قبل شراء هاتف

مع التطور التكنولوجي الهائل في السنوات الأخيرة و تنافس مختلف شركات الهواتف في إصدار أجهزة بنسخ عدة، أصبح للراغب في إقتناء هاتف عدة خيارات أمامه و بالسعر الذي يناسبه. لكن، ما يعيب بعض الراغبين في إقتناء هاتف جديد عدم دراتهم ببعض الحيل لتأمين هواتفهم أو أجهزتهم المحمولة من السرقة، اليوم إرتيت لكتابة هذا المقال لمد بعض النصائح للمقبلين على شراء هاتف ذكي جديد.

قبل شرائك للهاتف أول شيئ تدخل لهذا الموقع:  eimei24 تضع رقم الايمي (IMEI ) بتشكيل *#06# ستعرف اول مرة تم فيه شراء الهاتف و متى تم تشغيله او تفعيله. 
تطبيقeimei24


 ثاني شيئ: تحمل تطبيق find my phone أو البحث عن جهازي (لجميع الهواتف)  ، هذا التطبيق يعطيك صلاحيات التحكم في هاتفك عند ضياعه بشرط تنصيبه كمشرف للجهاز، نذكر البعض من هذه الصلاحيات او المزايا: مراقبة الهاتف عن بعد، نسبة الشحن، حفظ الاماكن التي يذهب اليها السارق بالجهاز ، محو البيانات عن بعد او إصدار رنين. 

لقطة شاشة لتطبيق العثور على جهازي على بلاي ستور

  • لهواتف سامسونج


 ايضا لهواتف سامسونج بعدما تسجل في خاصية العثور على جهازي بجهازك سامسونغ ، ستذهب لهذا الموقع: findmymobile تدخل الامايل الرئيسي الذي تستخدمه بجهازك المفقود و تتحكم به. 

لقطة شاشة لتطبيق البحث عن جهازي لأجهزة سامسونج

واجهة موقع البحث عن جهازي لأجهزة سامسونج

  • لأجهزة الشاومي


 أيضا لهواتف الشاومي : تسجل الجهاز في خاصية العثور على جهازي و تعطيه كامل الصلاحيات و عند فقدانه تدخل لهذا الموقع: mi.
واجهة موقع البحث عن جهازي لأجهزة الشاومي

  • تطبيق مكافي


و أخيرا و ليس آخرا تطبيق مكافي mcafee (نسخة قديمة لأن الجديدة أصبحت بالمال) الغني عن التعريف الذي يعطيك كامل الصلاحيات من تصوير عن بعد، محو الجهاز عن بعد، إصدار رنين تبديل نمط قفل الهاتف استرجاع سجل المكالمات و الرسائل الخ.. تعطيه كامل الصلاحيات من مشرف للجهاز لأذونات الموقع و الصور و التخزين الخ.. 
لقطة شاشة لتطبيق مكافي على بلاي ستور


 و عند فقدانك للهاتف تدخل لموقع تطبيق مكافيmcafee (نفس الأمر لمواقع التطبيقات الأخرى التي ذكرتها) و تراقب، هنا يجب ان تكون صبور لان السارق أول ما يخطر بباله أنه سيكون مراقب بمجرد تركيبه شريحة للتصفح و الحل، يتصفح بالواي فاي و هنا يقع في الفخ .

 مع الاسف التطبيق أصبح بالمال يمنحك اسبوع مجاني بعدها يلزمك بالاشتراك ، الحل في النسخ السابقة بصيغة apk.

الصورة في الأسفل أخذتها للسارق المزعوم (حسب معلوماتي هذا الشخص إشترى الهاتف من السارق)، هذه الصورة أخذتها عن بعد حيث دخلت لتطبيق مكافي و برمجت إرسال رسالة حين يتصل السارق و الرسالة ترسل للإمايل.

صورة أخذتها للسارق المزعوم و هو متكئ على سريره

كتب المقال قسوم عزيز

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

«بوزلوف» كلمة ليست كما تعودنا على معناها...تعرفوا على "بن زلوف" أول شهيد للمقصلة في الجزائر.

قصة الرجل العجوز في القرية

مواقع ذكاء إصطناعي خرافية بشكل لا يصدق أعتبرها الأفضل لبداية سنة 2023